تصميم المواقع تصميم متجر الكتروني

تصميم متجر الكتروني احترافي للبيع أونلاين

مما لاشك فيه أن الاستثمار بشكل عام في أي صناعة من الصناعات أيًا كانت أصبح ضرورة قصوى للأشخاص الطموحين ورواد الأعمال حول العالم، إلا أنه هناك صناعات أو مجالات يكون الاستثمار فيها أفضل من غيرها بكثير من حيث الأرباح وسهولة توفير مقومات البدء والاستثمار في هذا المجال أو ذاك ونعطي على سبيل المثال تصميم متجر الكتروني للربح منه مبالغ محترمة.
ويُعتبر إيجاد طريقة للربح من الإنترنت أحد أفضل مجالات الاستثمار حول العالم؛ فهناك العديد والعديد من طرق الربح من الإنترنت؛ إلا أن الاستثمار في مجال التجارة الإلكترونية يُعد أحد أفضل وأسرع طرق الربح من الإنترنت. والدخول في مجال التجارة الإلكترونية وبدء نشاطك الخاص فيه يحتاج إلى امتلاك متجر إلكتروني ذات مقومات ومزايا خاصة تمكن صاحبه من تحقيق أعلى أرباح ممكنة.

أهمية تصميم متجر إلكتروني احترافي لأعمالك؟

– استقلال أكبر: العاملون لحسابهم الخاص لهم فرصة أكبر في الحصول على الاستقلال وإمكانية التحكم في مصيرهم المهني أكثر من الأشخاص الذين يعملون كموظفين.
– المتجر الإلكتروني فرصة تسوق أفضل: متجرك الإلكتروني أفضل أداة تسويق يمكنك الحصول عليها على الإطلاق، مع تعدد آليات التسويق من خلال الإنترنت؛ مثل: التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والبريد الإلكتروني، ومحركات البحث وغيرها، مما يوفر لك فرصة أقوى للتفاعل وبناء الثقة مع عملائك، وإبقائهم في محطيك ونطاق خدماتك كل الوقت.
– تحسين صورة عملك: تصميم متجر إلكتروني احترافي لأعمالك بصورة مبتكرة يوفر تجربة مستخدم جيدة لعملائك، وهذا بلا شك سيبني صورة مختلفة وقوية أمام المستهلكين، ويزيد من ثقتهم بخدماتك ومنتجاتك.
–تلقي مقترحات وآراء عملائك بسهولة: وجود متجر إلكتروني احترافي على الانترنت هو طريقك الأفضل للحصول على الآراء فوراً وبكل سهولة والاستجابة لها والتواصل مع عملائك وتحسين توقعاتهم.
– فرص توسع أكبر للخدمات: المتجر الإلكتروني يتيح لك التنوع في الخدمات والمنتجات التي تقدمها لعملائك باختلاف أنواعها وخصائصها، مما يتيح خيارات أكبر للمستهلك الراغب بالشراء.
– تحقيق دخل إضافي: إذا كنت تملك أعمالاً بالفعل وتحقق أرباحاً، فتصميم متجر إلكتروني والدخول في عالم التحول الرقمي سيضمن لك المزيد من الأرباح الثابتة والكثيرة، حتى إذا كانت ستبدأ أعمالك بالتاجرة الإلكترونية فلا تتردد فهي وسيلة قوية يمكنك استخدامها للوصول إلى القمة.
– التواجد الدائم: المتجر الإلكتروني يوفر لك إمكانية التواجد في كل وقت وفي أي مكان بالقرب من عملائك والمستهلكين، مما يجعلك أكثر قرباً منهم وأكثر توفراً، وتساعد في تنفيذ القرارات التي تؤخذ في أي وقت من الصباح أو الليل، فتكون دائماً الحل الأسهل والأقرب.
– انتشار غير المحدود: جمهور الإنترنت العالمي في زيادة مستمرة، حيث وصل إلى 3.5 مليار، وبفضل هذه القاعدة الواسعة للإنترنت، سيكون من الأسهل بكثير تقديم مجموعة من المنتجات والخدمات لجمهورك، وتوسيع أعمالك ومستوى انتشارك.
– وضوح مسار الشراء: من خلال متجرك الإلكتروني يمكنك تتبع كل نقرة لعميل، مما يوفر لك إحصاءات قيمة عن عملية الشراء وكل ما يفعله العميل في متجرك، ويمهد لك الطريق لفرص أكبر بمعرفة ما يريده عميلك.
– تقليل التكاليف الخاصة بك: تصميم متجر إلكتروني احترافي على الإنترنت، يكون كافياً لتواجد فعلي لأعمالك، فسيكون من غير الضروري أن يتم عرض جميع منتجاتك في مساحة فعلية أو تواجد مقر للمنتجات أو للشركة في الواقع.
– مواكبة اتجاه التحول الرقمي السائد: أصحاب الأعمال والشركات الآن يتجهون جميعاً إلى الإنترنت بأعمالهم؛ لمدى إدراكهم أهمية التجارة الإلكترونية وقوة تأثيرها وفقاً لكل العوامل التي ذكرناها.

طريقة انشاء متجر الكتروني متكامل:
لإنشاء متجر الكتروني متكامل و محترف فأنت بحاجة الي اتباع عدة خطوات قبل القيام بتصميم المتجر الخاص بك من خلال افضل منصات تصميم المتاجر الالكترونية من اجل التأكد من صحة المتجر الالكتروني و التاكد من توصيلة الي عدد كبير من الافراد حتي تجذب عدد كبير من الزوار اليه مما يذيد من معدل الربح الناتج عنها و فيما يلي سيتم عرض اهم هذه الخطوات :

  • اختيار مزود خدمة مناسب لتصميم المتجر الإلكتروني.
  • اختيار اسم نطاق “Domain” مناسب لمتجرك الإلكتروني.
  • اختيار الشكل المناسب لتصميم متجرك الإلكتروني.
  • امتلاك عنوان بريد إلكتروني خاص بالمتجر.
  • إدراج المنتجات والصور وتحديد الأسعار والبيانات الأولية للمتجر.
  • إعداد بوابات الدفع الإلكتروني الخاصة بالمتجر.
  • اختيار شركات الشحن المناسبة.
  • التسويق للمتجر الإلكتروني.

انواع افضل منصات تصميم المتاجر الالكترونية:
لا تقتصر مهمة المتاجر الالكترونية على عرض المنتجات المادية فقط بل يوجد نوع آخر من المتاجر الالكترونية و فيما يلي سيتم عرض هذه الأنواع حتي تتمكن معرفة اكثر عن المتاجر الالكترونية لمعرفة النوع الذي ترغب في تصميمة، ونحص بالذكر نوعين:

أولا المتاجر الالكترونية المخصصة لبيع المنتجات الرقمية:
تم تخصيص هذا النوع من المتاجر الالكترونية الى عرض الدورات التدريبية و البرامج و الكورسات من أجل جذب عدد اكبر من الافراد، و يعتبر هذا النوع من المتاجر اكثر انتشار في وقتنا الحالي ، و يشتهر الكثير من المتاجر الالكترونية في الوقت الحالي مثل متجر يوديمي و غيره من المتاجر الاخرى.

ثانيا المتاجر الالكترونية المتخصصة في بيع المنتجات بالجملة:
لا تختلف كثيرا عن المتاجر الأخرى فكل المتاجر غرضها واحد و هو عرض المنتجات إلى عدد أكبر من الأفراد من أجل زيادة الربح لصاحب المتجر ، ويتم في هذا النوع من المتاجر الالكترونية عرض عدد كبير من المنتجات بأسعار الجمله و يستهدف هذا النوع من المتاجر الالكترونية أصحاب المتاجر الصغيرة و التجارات .

نصائح لزيادة نسبة المبيعات من خلال التجارة الالكترونية :

  • الالتزام بسياسة الخصوصية الخاصة بمتجرك الالكتروني .
  • اهتم بالمحتوي الذي تقدمة فيجب عليك تقديم محتوي عالي القيمة .
  • ان يحتوي متجرك الالكتروني علي قائمة منتجات بسيطة و سهله الاستخدام .
  • تقم بعرض نافذة لتقيم المنتجات داخل متجرك حتي تعمل علي تحفيز زيادة المبيعات .
  • اختيار منتجات جديدة و مميزه لجذب الزوار الي المتجر و التقليل من البحث الكثير عن المنتج .
  • يجب ان تقوم بمتابعة السوق بشكل دوري للتعرف علي المستجدات الرئيسية التي تحدث فية بإستمرار .
  • القيام بعمل حملات تسويقية مثل حملات اعلانية ممولة او اتباع احدي طرق التسويق التي تم ذكرها سابقا .
  • وضع معلومات كافية عن المنتج و شرحة بإستفاضة اكبر ووصفة بشكل افضل حتي يشعر المستهلك بالامان مما يزيد من عملية الشراء.

إذا أردت تصميم متجر الكتروني احترافي يمكنك تواصل مع روى تيك من هنا

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.