سياسة الأسعار

ترجع أهمية التسعير إلى كونه الضابط الأساسي في العمليات التجارية، ويتوقف التسعير على عوامل عديدة أهمها تكاليف الإنتاج ومصاريف التشغيل.

شركة روى تيك هي شركة لإنجاز أعمال تصميم الجرافيك والفيديو والمواقع الإلكترونية وتسعى إلى الربح بالإضافة إلى العديد من الأهداف الأخرى مثل توفير فرص العمل وغيرها، وفي إطار هذا السعي فإن شركة روى تيك قد ابتكرت عدة أساليب في تحديد الأسعار للعملاء وهي:

  1. تحديد الوقت المستغرق في إنجاز العمل.
  2. التسعير على أساس سعر السوق.
  3. التسعير لاختراق السوق.

تراعي سياسة التسعير في روى تيك تحقق الفائدة الاقتصادية لكل الأطراف في تنفيذ الأعمال، سواءً العميل بضمان حصوله على العمل الاحترافي المناسب بجودة عالية وبتكلفة متناسبة مع أسعار الخدمات المماثلة في السوق العالمي، وشركة بروزاينر بحصولها على مصروفات التشغيل والإدارة التي تضمن لها الاستمرارية وتحسين مستوى الخدمة.

أولاً: تسعير خدمات التصميم:
تقوم الإدارة بالنظر في أسعار السوق العربية والعالمية في مجال خدمات التصميم، وبناءً عليه يتم تحديد سعر مناسب للعميل ينافس السوق العربي والعالمي ويكون مرضي للعميل في نفس الوقت، ويحق لإدارة روى تيك تغيير السعر ليتناسب مع المشروع، على أن يتم تنبيه العميل بما تم تعديله وسبب التعديل وذلك تجنباً لوقوع مشاكل في وقت التنفيذ ولأن التعديلات لابد منها للأسباب المذكورة سابقاً. وعلى كل من العملاء الالتزام بنظام التسعير.
في الأغلب يتم حساب أسعار خدمات التصميم بعدد الصفحات المطلوب تصميمها وعدد الأوجه، وعادة تكون أسعارنا ثابتة باستثناء طلب إضافة بعض الأشياء المخصصة جدا من قبل العميل.

ثانيًا: تسعير خدمات الفيديو:
في شركة روى تيك نقوم بوضع أسعار لخدمات الفيديو تكون منافسة للأسعار العربية والعالمية التي ترضي العميل، ولكن هنا في هذا القسم بالتحديد لا يمكن أن تكون الأسعار ثابتة نظرا لأن كل فيديو له مواصفاته الخاصة التي لا تتشابه مع فيديو آخر، لذا يقوم العميل بتوضيح تفاصيل الفيديو المطلوب وكافة المعلومات المتعلقة به وبناء عليه يتم تحديد سعر الفيديو والوقت المستغرق الذي سيتم إنجاز العمل به. نعتمد في روى تيك تسعير الفيديو على عدة أشياء أهمها: مدة الفيديو وهل سيكون مونتاج فقط أم يحتوى على بعض الجرافيكس وأعمال الميكساج وتصحيح الألوان وغيرها. لذلك لا يمكن أن يكون السعر ثابت.

ثالثًا: تسعير خدمات المواقع الإلكترونية:
تعتبر خدمات المواقع الإلكترونية بحر لا ينتهى، فمثلها مثل خدمات الفيديو بل أكثر كثيرا، فكل موقع إلكتروني له خصائص وأوامر تختلف تماما عن موقع آخر، لذا يقوم متخصصي المواقع الإلكترونية في شركة روى تيك بجمع المطلوب تنفيذه من العميل وبناءاً عليه يتم عمل عرض سعر وعقد اتفاق بين الطرفين (الطرف الأول: روى تيك والطرف الثاني: العميل)، أسعار المواقع يتم احتسابها بناء على لغة البرمجة المستخدمة في تصميم وتطوير الموقع، كما تعتمد أيضا سياسة تسعير المواقع الإلكترونية على عدد الصفحات التي سيتم تصميمها، وعدد الأنظمة المضمنة في الموقع، فإن سعر برمجة أكاديمية تعليمية أو متجر إلكتروني لا يتساوى في السعر مع موقع عرض صور فقط.